هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المنتدى بحاجة الى اعضاء ومشرفين ... سجل الدخول فورا
عصابات تزييف العملة تنشط في الاردن.. وضبط 33 قضية
رغم تأخر قرار المقاطعة.. تعاون شعبي ورسمي لمقاطعة البضائع الصهيونية في الضفة الغربية
الحكومة تقر قانون الانتخاب المؤقت لعام 2010.. وبدء السباق نحو قبة البرلمان
ترجيحات بانسحابات في حزب جبهة العمل الإسلامي وتجميد عضويات وتدخلات من مكتب الإرشاد العالمي
فوز المواطنة فضة أبو طه والطفلة إيلاف العبادي بجائزة السؤال الديني الذي طرحته إذاعة "الحقيقة الدولية"
الشاب جابر الرواشدة يعيش وضعا صحيا خطيرا ويحتاج لعملية جراحية في القلب
كشف عنها الرئيس السوري: رسالة بيرس للأسد: الجولان مقابل قطع العلاقة بإيران وحركات المقاومة
الامن العام تحذر مجددا من الوقوع ضحية لمفتعلي حوادث الدهس
العراق.. ذبح إمام مسجد وتعليق رأسه على عمود كهرباء في بعقوبة

    احتلام المرأة

    محمد قدومي
    محمد قدومي


    المساهمات : 774
    تاريخ التسجيل : 28/04/2010
    العمر : 46
    الموقع : mohammad0799474634.yoo7.com

    احتلام المرأة Empty احتلام المرأة

    مُساهمة  محمد قدومي الأحد مايو 23, 2010 12:38 pm

    احتلام المرأة


    عن أم سلمة أم المؤمنين أنها قالت : جاءت أم سُليم امرأة أبي طلحة إلى رسول الله صلى الله عليه و سلم فقالت : يا رسول الله إنّ الله لا يستحي من الحق ، هل على المرأة من غُسل إذا هي احتلمت ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " نعم إذا رأت الماء". صحيح البخاري في الغسل 282
    المراد بالماء في هذا الحديث الشريف ما يكون نتيجة التهيج الجنسي _ كالذي يحصل في الاحتلام _ يؤدي إلى إفراز مفرط من غدتين جنسيتين نسميهما بغدتي بارتولان ، نسبة إلى العالم الذي وصفهما ، و تقع كل منهما في أحد الشفرين الأيمن و الأيسر على جانبي الفرج ، و تفرزان سائلاً مخاطياً حال التهيج الجنسي يندلق في فوهة المهبل للتزليق ، و هذا هو الماء الذي تراه المرأة في الاحتلام ، و ربما رفدته إفرازات أخرى من عنق الرحم أو المهبل ، و لكنها لا تحمل عناصر الإخصاب ، و هي سوائل جنسية تناسلية على أي حال [ القرار المكين ، ص 143 ] .
    و لهذا ذكر الإمام مسلم في روايته أن أم سلمة قالت لها : يا أم سليم فًضَحت النساء!.. لأن كتمان مثل ذلك من عادتهن ، لأنه يدل على شدة شهوتهن للرجال [ فتح الباري: 1 / 389 ] .

    المصدر : " الأربعون العلمية " عبد الحميد محمود طهماز - دار القلم

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 9:02 am